recent
أخبار عاجلة

فتح سيرفر الـ FTP بأكثر من طريقة وكيفية مشاركة الملفات | كيفية فتح الـ FTP سيرفر باكثر من طريقة وشرح كامل عن كيفية رفع وتحميل ومشاركة الملفات عن طريق الـ FTP

معلوماتك - Info2u
الصفحة الرئيسية

فتح سيرفر الـ FTP بأكثر من طريقة وكيفية مشاركة الملفات | 
كيفية فتح الـ FTP سيرفر باكثر من طريقة وشرح كامل عن كيفية رفع وتحميل ومشاركة الملفات عن طريق الـ FTP

 

فى المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية سيرفر الـ FTP وتعرفنا ما هو تعريفه ووظيفته ويمتاز بأنه آمن أثناء النقل وأنه غير محدد بعدد معين من الملفات وغير محدد بحجم معين ، وعرفنا أيضاً أنه هو الوسيلة الأكثر أماناً فى نقل الملفات وأنه الإختيار الأمثل لحفظ الملفات المهمة الخاصة بنا أو بعملنا ، وفى الفيديو فى المقالة السابقة تحدثنا أيضاً عن كيفية إنشاء سيرفر الـ FTP بكل سهولة وبشرح مفصل خطوة بخطوة .


والآن بعد أن أنشأنا هذا السيرفر ينبغى أن نعلم سوياً كيفية فتح سيرفر أو موقع الـ FTP بأكثر من طريقة وكذلك سنتعلم كيفية رفع وتحميل الملفات من خلال هذا السيرفر بأكثر من طريقة .


1. الطريقة الأولى لفتح سيرفر الـ  FTP :

بعد أن أنشأنا السيرفر كما وضحنا فى المقالة السابقة ، نأخذ Copy اللينك الذى أنشأناه كما وضحنا فى الفيديو السابق ثم نفتح My Computer  أو This PC ثم نضع اللينك الخاص بالسيرفر فى المكان الموضح بالصورة التالية . 



ثم بعد أن ندخل اللينك ستظهر لنا هذه النافذة ثم نقوم بإدخال الـ
User ثم نكتب الـ Password ، مع العلم أن الـ User هو إسم الجهاز الخاص بك والـ Password
هو الرقم السري الخاص بجهازك ، كما موضح بالصورة التالية.






2. الطريقة الثانية لفتح سيرفر الـ  FTP :

بعد أن أنشأنا السيرفر كما وضحنا فى المقالة السابقة ، نأخذ Copy اللينك الذى أنشأناه كما وضحنا فى الفيديو السابق ثم نفتح أى متصفح إنترنت ثم نضع اللينك الخاص بالسيرفر فى المكان الذى موضح بالصورة التالية .





ثم بعد أن ندخل اللينك ستظهر لنا هذه النافذة ثم نقوم بإدخال الـ User ثم نكتب الـ Password ، مع العلم أن الـ User هو إسم الجهاز الخاص بك والـ Password هو الرقم السري الخاص بجهازك ، كما موضح بالصورة التالية.



3. الطريقة الثالثة لفتح سيرفر الـ  FTP :

هذه هى الطريقة الأفضل والأسرع وهى بإستخدام برنامج الـ  FileZilla ، وهذا البرنامج أكثر من رائع فى فتح سيرفر الـ FTP ، فواجهة البرنامج تمتاز بسهولتها وسرعتها فى رفع وتنزيل الملفات .


بعد تحميل وتثبيت البرنامج ستكون واجهة البرنامج كما موضح بالأسفل ، فنكتب الـ Host وهو اللينك الذى أنشأناه كما وضحنا فى الفيديو السابق ، ثم نقوم بإدخال الـ User ثم نكتب الـ Password ، مع العلم أن الـ User هو إسم الجهاز الخاص بك والـ Password هو الرقم السري الخاص بجهازك.



وللتعرف على كيفية إستخدام البرنامج أكثر وحتى لا أطيل عليكم ولشرح أوضح وبشكل تفصيلى أكثر يرجى مشاهدة الفيديو  ،


لتحميل برنامج الـ FileZilla إضغط هنا







🌹🌹 أتمنى لكم كل التوفيق ،،، 🌹🌹






google-playkhamsatmostaqltradent