recent
أخبار عاجلة

إنشاء سيرفر الـ FTP | كيفية انشاء سيرفر FTP بدون برامج (شرح مفصل خطوة بخطوة) | وكذلك كيفية مشاركة الملفات بواسطة الـ FTP

معلوماتك - Info2u
الصفحة الرئيسية

 


| إنشاء سيرفر الـ FTP  | 
كيفية انشاء سيرفر FTP  بدون برامج (شرح مفصل خطوة بخطوة)  | وكذلك كيفية مشاركة الملفات بواسطة الـ FTP


فى كثير من الأحيان يكون لدينا ملفات فى غاية الأهمية لأنها تحمل معلومات مهمة خاصة بعملنا أو خاصة بنا ، ونسعى جاهدين لحفظ هذه الملفات فى مكانٍ آمن ، وأحياناً نريد أن نشارك هذا الملف أو هذه البيانات مع شخصٍ ما عن طريق البريد الإلكترونى أو بطريقةٍ أخرى.  

 

ولكن للأسف كما نعلم أن معظم الأماكن عبر الإنترنت مليئة بالفيروسات مما قد يضر بالملفات الخاصة بنا أو فقدان أى منها ، أو حتى تسريب أى ملعومات مهمة .

 

فى هذه اللحظة يجب أن نفكر فى إنشاء سيرفر آمن نستطيع من خلاله حفظ الملفات الخاصة بنا ونستطيع أيضاً من خلاله مشاركة الملفات بكل سهولة .

 

فى هذه المقالة سأشرح لكم بطريقة مبسطة عن معنى سيرفر الـ FTP ، وما هى أهميته ، وسنتعرف أيضاً هذه الأحرف إختصار لأى جملة ، وسنتعلم إستخدامات هذا السيرفر ، وأخيرا وأهم شئ سنتعلم كيفية إنشاء هذا السيرفر بكل سهولة وبشرح مفصل خطوة بخطوة.


1.FTP  إختصار لأى جملة ، ما هو معنى الـ FTP ، ما هى أهمية الـ FTP:

FTP إختصار لـ "File Transfer Protocol" وهو إتفاقية نقل الملفات وقد إنضم هذا البرتوكول إلى حزمة التحكم وضبط الملفات أثناء النقل وتتميز هذه الحزمة بأنها آمنة لدرجة عالية مما يحفظ بياناتك ومما يضمن لك نقل الملفات والمعلومات بشكل سليم بدون أى ضرر أو تلف بها خلال عملية النقل.

 

2. ما هى إستخدامات سيرفر الـ FTP:

أيضاً يمتاز هذا السيرفر بأنه غير ملتزم بحجم معين من الملفات ، فمثلا إذا أردت أن ترسل ملف لشخصٍ ما وهذا الملف حجمه كبير جداً فيمكنك فعل هذا بدون أى مشاكل ، وبدون حتى خسارة أى ملف من هذه الملفات لأنه كما قلنا هذا السيرفر ينضم لحزمة التحكم فى نقل الملفات والتى تمتاز بدرجة أمانها العالية خلال عملية النقل.

 

3. كيفية إنشاء سيرفر الـ FTP بكل سهولة خطوة بخطوة:

فى الفيديو التالى سوف أشرح لكم كيفية إنشاء الـ FTP Server  بشرح مفصل خطوة بخطوة ، أتمنى أن يكون مفيد ولا تنسونا من صالح دعائكم. 






🌹🌹 أتمنى لكم كل التوفيق ،،، 🌹🌹



google-playkhamsatmostaqltradent