recent
أخبار عاجلة

مواجهات نارية بالجولة الثانية بدور مجموعات كان 2023.. أبرزها مصر وغانا

الصفحة الرئيسية


 مواجهات نارية بالجولة الثانية بدور مجموعات كان 2023.. أبرزها مصر وغانا

تشهد الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار، وتستمر منافساتها حتي 11 فبراير المقبل، العديد من المواجهات النارية، على رأسها مباراة منتخب مصر ضد غانا فى العاشرة مساء الخميس المقبل.

تكمن أهمية مباراة مصر وغانا كونها تأتى تعادل الفراعنة أمام موزمبيق بهدفين لكل منهما، بالإضافة إلى خسارة النجوم السوداء أمام الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

كما يصطدم منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض مع نظيره نيجيريا أحد كبار القارة في السابعة مساء الخميس المقبل في الجولة الثانية للمجموعة الأولي بالبطولة.

حقق كوت ديفوار الفوز في مباراته الأولي أمام غينيا بيساو بهدفين نظيفين، بينما اكتفي منتخب نيجيريا بالتعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا".

بينما يلتقي منتخب السنغال حامل اللقب مع نظيره الكاميروني في السابعة مساء الجمعة المقبل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التى تضم المجموعة الي جوارهما منتخبي جامبيا وغينيا.

ويلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب مالي، فى العاشرة مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة.

تأتي مواعيد أقوى مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا كالتالي :

مصر ضد غانا في الجولة الثانية (المجموعة الثانية) يوم الخميس الموافق 18 يناير في تمام الساعة 10 مساء

السنغال ضد الكاميرون في الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) يوم الجمعة الموافق 19 يناير في تمام الساعة 7 مساء

كوت ديفوار ضد نيجيريا في الجولة الثانية  (المجموعة الأولي) يوم الخميس الموافق 18 يناير في تمام الساعة 7 مساء

 مالي ضد تونس في الجولة الثانية (المجموعة الخامسة) يوم السبت 20 يناير في تمام الساعة 10 مساء

أقوى مواجهات دور المجموعات

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

بدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم يلتقى مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية الخميس المقبل، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر الاثنين المقبل.

أصبح أمام المنتخب المصري عدة سيناريوهات تضمن له التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، نرصدها فى السطور التالية ..

1- السيناريو الأول.. فوز منتخب مصر على غانا حتى يصل إلى النقطة الرابعة، ثم الفوز على كاب فيردى فى المباراة الثالثة ليرتفع رصيده إلى النقطة 7، وبذلك يتأهل المنتخب إلى دور الـ 16.

2-السيناريو الثانى.. الفوز فى مباراة والتعادل فى أخرى، على أن يتعادل مع غانا، ويفوز على كاب فيردى، وبالتالى يرفع المنتخب الوطنى رصيده إلى 5 نقاط، ويتأهل الى دور الـ 16 أيضا.

3-السيناريو الثالث.. أمام المنتخب الوطني فرصة للصعود لدور الـ 16 بأن يفوز فى مباراة ويخسر أخرى، فيصل للنقطة الرابعة، وبالتالى يصعد لدور الـ 16 ضمن "أفضل ثوالث" من 4 مجموعات.


google-playkhamsatmostaqltradent