recent
أخبار عاجلة

طريقة تشغيل خرائط جوجل بدون الاتصال بالانترنت – Google Maps

معلوماتك - Info2u
الصفحة الرئيسية

 

طريقة تشغيل خرائط جوجل بدون الاتصال بالانترنت – Google Maps

تشغيل خرائط جوجل بدون الاتصال بالانترنت – Google Maps 

مما لا شك فيه أن تطبيق خرائط جوجل أو Google Maps من أهم الأهم التطبيقات فى حياتنا اليومية ، وخصوصاً للأشخاص الذين يتنقلون كثيراً أو يسافرون إلى أماكن جديدة أو من يعملون بمهنة القيادة، وفى الحقيقة ليس هؤلاء وحدهم من يستخدمون تطبيق Google Maps ولكن هذا التطبيق لا يتوقع أن يوجد هاتف بدون هذا التطبيق.

ومن لا يعرفون تطبيق خرائط جوجل ، فهو تطبيق يتيح لك ميزة معرفة الأماكن وكم عدد الكيلومترات بينك وبين أى مكان وكذلك حساب الوقت لأى مكان سواء بسيارة أو مترجلاً ، هذا بجانب الكثير من المميزات الأخرى مثل معرفة أماكن المطاعم والمؤسسات وغيرها ، ففى الحقيقة تطبيق Google Maps من أهم التطبيقات على هواتفنا والتى نستخدمها فى حياتنا اليومية.


وكان من عيوب هذا التطبيق أنه يعمل فقط بالإتصال بالإنترنت ، ولكن جاء تحديث للتطبيق من قبل شركة جوجل يتضمن إمكانية تشغيل التطبيق والإستفادة منه بدون الإتصال بالإنترنت ، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة .


فمن خلال هذه المقالة سيقدم لكم موقع معلوماتك كيفية تشغيل تطبيق Google Maps بدون الإتصال بالإنترنت بطريقة سهلة جداً وبشرح مفصل خطوة بخطوة وبالصور ، ولكن قبل البدء فى الشرح يجب التنبيه لبعض النقاط منها المميزة ومنها الغير مميزة.

فمن الأشياء المميزة جداً هى أنك تستطيع إستخدام التطبيق بدون إنترنت  ، ولكن تعمل هذه الميزة عن طريق تحديد المساحة التى تريد تنزيلها على هاتفك لتتمكن من التمتع بإستخدام التطبيق بدون انترنت.   

أيضاً من الأشياء الرائعة أن شركة جوجل تتيح لك إستخدام المنطقة التى حددتها لمدة عام كامل بدون إنترنت ، وفى الحقيقة هذا أجمل شئ فى هذه الميزة كما سيتم توضيحه فى الشرح التالى والموضح بالصور.  

 

كيفية تشغيل تطبيق خرائط جوجل أو Google Maps بدون الإتصال بالإنترنت:   

أولاً: وبعد تحميل التطبيق من متجر التطبيقات سواء للأندرويد أو الأيفون نقوم بفتح التطبيق ثم نقوم بالضغط على صورة الحساب الخاص بك كما هو موضح بالصورة التالية ،،،

 


ثانياً: بعد أن قمنا بالضغط على الصورة الخاصة بالحساب سيظهر لنا إختيار Offline Maps أو خرائط بدون إنترنت كما هو موضح بالصورة التالية ثم نقوم بالضغط عليه ،،،

 


 

ثالثاً: ستظهر لنا واجهة التطبيق مثل الصورة التالية ومنها نختار Select Your Own Map أو إختار خريطتك كما هو موضح بالصورة التالية ، ومن خلال هذا الإختيار نستطيع تحديد المكان الذى نريد إستخدامه بدون إنترنت .

 


رابعاً: بعد الضغط على  Select Your Own Map سيظهر لنا مربع لتحديد المساحة التى نريد تحميلها حتى نتمكن من إستخدام التطبيق بدوت انترنت ، ثم نقوم بالضغط على تحميل أو Download كما هو موضح بالصورة التالية. 

 


خامساً وأخيراً: بعد أن تم تحميل المساحة التى حددناها والتى نستطيع إستخدامها بدون الإتصال بالإنترنت ، هتظهر لنا فى القائمة الخاصة بالخرائط التى تعمل بدون الإتصال بالإنترنت كما هو موضح بالصورة التالية ، وكما ذكرت سابقاً أنك تستطيع إستخدام التطبيق للمساحة التى حددتها لمدة عام كامل بدون الإتصال بالإنترنت.


ولشرح تفصيلى أكثر يرجى مشاهدة الفيديو التالى ،،،







🌹🌹 أتمنى لكم كل التوفيق ، ولا تنسونا من صالح دعائكم ،،، 🌹🌹



google-playkhamsatmostaqltradent