recent
أخبار عاجلة

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

معلوماتك - Info2u
الصفحة الرئيسية

 

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية

ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين المصريين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لضرورة التسجيل على موقع لقاح كورونا وذلك  للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس.


وأفادت وزارة الصحة أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا داع للقلق منها ، كما أكّدت أنَّ مصر تستعد لتصنيع لقاح صيني مصري خلال الشهر الحالي بعد تسلم 1400 لتر من المواد الخام الخاصة بلقاح كورونا من المقرر استلامها في غضون يومين وذلك لإنتاج أكثر من 2 مليون جرعة.


وأضافت أنَّ موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية ليس الحل الوحيد للتسجيل للحصول على اللقاح ولكن هناك عدة طرق وللتسجيل يمكن الدخول عبر الموقع من خلال الضغط هنا.


موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية


واستعرضت وزارة الصحة هذه الطرق مبينة أنَّ هناك خط ساخن مزود بفنين مخصصين لاستقبال كل استفسارات المواطنين وإدخال بياناتهم في حال التعثر للحصول على اللقاح ،

كما قامت الوزارة بتخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين وتسجيل بيانتهم بطريقة صحيحة.


وقالت إن عدد المراكز على مستوى محافظات الجمهورية المخصصة لتلقي اللقاح أكثر من 360 مركز وهناك خطة لتوسيع هذه المراكز ومنها تجهيز أرض المعارض لاستقبال أكثر من 10 آلاف مواطن بشكل يومي.


وزارة الصحة والسكان تطمئن المواطنين بشأن لقاحات كورونا


وطمأنت وزارة الصحة المواطنين بشأن اللقاحات وكذلك أعراضها الجانبية وقالت أن جميع اللقاحات على مستوى العالم آمنه وفعالة وهي لا تعطي مناعة 100%، ولكنها تعمل على تخفيف حدة أعراض الفيروس وتجعلها بسيطة وليست خطيرة ، ونوهت الوزارة أيضاً أن هناك فئات مستثناه من أخذ لقاح كورونا وهو الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال حتى سن الـ 18 عامًا.


وطالبت المواطنين بضرورة طلب الرعاية في توقيت مبكر إذا ظهر أي عرض من أعراض كورونا والذهاب فوراً إلى المستشفيات ، مؤكّدةً أنَّ هناك قدرة استيعابية تصل لأكثر من 47% ولا صحة لما يتمّ تداوله بخصوص دعوة الوزارة للمواطنين بعدم الذهاب إلى مستشفيات الصدر أو الحميات.

🌹🌹 أتمنى لكم كل التوفيق ، ولا تنسونا من صالح دعائكم ،،، 🌹🌹

google-playkhamsatmostaqltradent