recent
أخبار عاجلة

«تيليجرام» يصدر تحديثات جديدة لحماية خصوصية المستخدمين | تيليجرام يستغل أزمة واتساب | إعرف تحديثات Telegram الجديدة

معلوماتك - Info2u
الصفحة الرئيسية

 

تيليجرام يصدر تحديثات جديدة لحماية خصوصية المستخدمين | تيليجرام يستغل أزمة واتساب | إعرف تحديثات Telegram الجديدة

تيليجرام يستغل أزمة واتساب |
تيليجرام يصدر تحديثات جديدة لحماية خصوصية المستخدمين | 
 إعرف تحديثات Telegram الجديدة

جدل وانتقادات عنيفة يواجهها تطبيق المراسلة الشهير واتساب بسبب سياسية التحديثات الجديدة والتي أثارت الشكوك لدى المستخدمين في إختراق خصوصية محادثاتهم الشخصية وتهديدها، والأمر الذي دفع الكثير من المستخدمين إلى اللجوء لتطبيقات بديلة أخرى مثل تيليجرام وسيجنال ، وأضاف تطبيق تيليجرام Telegram مميزات جديدة إلى تطبيق المراسلة الخاص به مع تزايد شعبيته في العالم ، وسط الإرتباك المستمر بشأن سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp.

وتأتي هذه الميزة بعد يوم من إصدار الهند لوائح شاملة لوسائل الإعلام الاجتماعية وتطبيقات المراسلة، من بين الآخرين، مما قد يؤدي إلى اضطرار تطبيقات المراسلة إلى كسر أكبر عرض للخصوصية لملايين المستخدمين .

 

وقال تطبيق التواصل الإجتماعي «تيليجرام» إنه سيتم تحديث التطبيق تمامًا وإضافة مميزات جديدة ، ستكون من بينها هذه المميزات ((خيارات الحذف التلقائي للرسائل ، وإنتهاء روابط الدعوة )) وذلك وفقاً لموقع «ذا فيرج» التقني.

وفي ظل الأزمة الأخيرة بين «واتساب» ومستخدميه، قد إتجه الكثيرون من المستخدمين لـ«تيليجرام»، ولذا قررت الشركة طرح مميزات جديدة كانت بالفعل جزءاً من تطبيقات منافسيها، وتوفير المزيد من الأمان والخصوصية.

وتعد ميزة «الحذف التلقائي» للرسائل خاصية كانت متواجدة بالفعل في الدردشات السرية المشفرة في «Telegram»، ولكن التحديث الجديد سوق يشمل نظامي التشغيل «iOS» و«Android»، ويضيف خيارًا لإخفاء الرسائل في أي نوع من الدردشة.

وفيما يلى توضيح بالتحديثات الأخيرة لتطبيق تليجرام

 1)  ميزة الحذف التلقائي : -

يمكن للمستخدمين الآن تمكين ميزة الحذف التلقائي داخل المحادثات فى تطبيق Telegram، حيث يمكن ضبطها على الحذف إما كل 24 ساعة أو كل أسبوع بعد إرسال الرسائل، قال تيليجرام إن الميزة ستعمل فقط مع الرسائل التي يستخدمها المستخدم تعيّن مؤقتًا، وستبقى الرسائل القديمة في سجلات الدردشة الخاصة بهم، في المجموعات والقنوات، يمكن للمسؤولين فقط تعيين أو تعديل الموقت، كانت الميزة متاحة سابقًا فقط للمحادثات السرية.

2)  مجموعات بث : -

كما يجري تطبيق «Telegram» أيضًا تغييرات على المجموعات التي قد تسمح بنوع التجارب الصوتية الفورية والتثقيفية التي أصبحت شائعة في .«Clubhouse»    

وتأخذ مجموعات البث الجديدة في الإعتبار عددًا غير محدود من الأفراد ، ومع ذلك يقتصر إنشاء المنشورات على مسؤولي المجموعة حتى يتمكنوا من البث، ولكن الرد بالرسائل الصوتية متاح للجميع داخل المجموعة.

ويعتقد «تيليجرام» أن الميزة يجب أن تكون مثالية للمجموعات الكبيرة، حيث يمكن للأشخاص المتابعة والتقاط مقابلات حصرية أو أخبار أو مجرد محادثات عادية.


3)  روابط الدعوة :-

يقدم التطبيق أيضًا روابط دعوة مؤقتة وذلك للمساعدة فى الحفاظ على مجموعات الدردشة أو تنميتها ، يضيف تيليجرام روابط دعوة منتهية الصلاحية يمكن تعيينها لتنتهي صلاحيتها بعد عدد معين من الاستخدامات أو فترة زمنية معينة أو كليهما ، ومع الدعوات الجديدة، يجب أن يكون مسؤولو المجموعة قادرين على الإشراف بشكل أفضل على من ينضمون والحفاظ على خصوصية الموضوع بشكل أكبر.

ويمكن أيضًا تحويل روابط الدعوة هذه إلى رموز QR قابلة للفحص، سيسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين انظر رابط الدعوة أو التنسيقات التي يستخدمها الأعضاء الجدد.  

4)  التشفير :-

ويتم تشفير جميع الرسائل على «Telegram» تقنيًا، لكن الدردشة السرية هي الوحيدة التي يمكن عرضها حصريًا على أجهزة الأشخاص المشاركين، ولا يزال التطبيق يفتقد لميزة التشفير من طرف لطرف المتوفرة في كلاً من تطبيق واتساب وتطبيق سيجنال .


🌹🌹 أتمنى لكم كل التوفيق ، ولا تنسونا من صالح دعائكم ،،، 🌹🌹


google-playkhamsatmostaqltradent